recent
أخبار ساخنة

كيفية التعامل مع مشكلة الجوال لا يشحن

الصفحة الرئيسية

حل مشكلة الجوال لا يشحن

عملية شحن الهاتف بسيطة للغاية وتحتاج فقط إلى توصيل أحد طرفي الكبل والطرف الآخر للكابل في الشاحن. ولكن لأسباب مختلفة ، على الرغم من القيام بكل شيء بشكل صحيح ، لن يتم شحن بطارية هاتف Android. قبل أن تذهب إلى محل إصلاح بسرعة ، من الأفضل تجربة هذه الحلول لحل هذه المشكلة.

أعد تشغيل الهاتف

في بعض الأحيان ، تواجه الهواتف الذكية ، مثل الأدوات الذكية الأخرى ، مشكلات بسيطة يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى حلها. يمكن أن تؤدي إعادة تعيين الهاتف أحيانًا إلى إصلاح المشكلة لإعادة الأداة إلى وضعها الطبيعي. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة ، ثم انقر فوق إعادة التشغيل. إذا كان بإمكانك إعادة شحن بطارية هاتفك مرة أخرى ، فيجب عليك التحقق من جميع تطبيقات الجهات الخارجية المثبتة وإزالة التطبيقات غير الموثوقة.



الشحن في الوضع الآمن

الخطوة التالية هي استخدام الوضع الآمن. في هذه الحالة ، سيتم حظر نشاط تطبيقات الطرف الثالث ويمكن فقط تشغيل الأجزاء الرئيسية من النظام. إذا كانت بطارية هاتفك قيد الشحن ، فأنت تعلم أن المشكلة تكمن في خدمة طرف ثالث. لذلك من الأفضل التحقق من التطبيقات التي قمت بتثبيتها للتو لأن أحدها من المحتمل أن يسبب هذه المشكلة.

في هذا الصدد ، يوصى بإزالة التطبيقات الجديدة التي لا تثق بها أو التي لا تستخدمها كثيرًا. ثم أعد تشغيل الهاتف ومعرفة ما إذا تم إصلاح المشكلة. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فسيتم حلها على الأرجح عن طريق العودة إلى حالة المصنع.

هناك العديد من الطرق التي يستخدمها Android للاستفادة من هذا ، وفقًا للشركة المصنعة ، لذلك من الأفضل البحث في الإنترنت عن الوضع الآمن من هاتفك. ولكن إحدى الطرق الشائعة هي الضغط باستمرار على زر التشغيل والمس خيار إيقاف التشغيل لفترة طويلة لعرض لوحة جديدة وبعد ذلك ، سيتم إعادة تشغيل هاتفك وتشغيله في الوضع الآمن. للعودة إلى الوضع الطبيعي ، كرر نفس العملية ولكن حدد إعادة التشغيل.

استخدم كبلًا أو شاحنًا مختلفًا

قد يكون شحن بطارية هاتفك بسبب الملحقات. ربما يكون الكبل مكسورًا ، أو أن الشاحن لا يعمل بشكل صحيح ، أو حتى منفذ شحن البطارية تالف. للتحقق من حالة الكبل ، من الأفضل توصيله بالكمبيوتر. إذا كان هذا سيشحن هاتفك ، فمن المحتمل أن يكون مشكلة كبيرة من الشاحن ، ويمكنك تجربة ذلك من خلال تجربة شاحن آخر. عندما يتعلق الأمر بالشواحن ، فمن المستحسن دائمًا استخدام علامات تجارية موثوقة.


مشكلة البرمجيات

في بعض الأحيان لا يعرض نظام التشغيل الرمز عند شحن الهاتف. للتحقق من ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق يسمى Ampere  يعرض حالة اتصال الهاتف أو عدم الشاحن. لذلك عند توصيل هاتفك بالشاحن ، افتح هذا التطبيق. إذا كان هاتفك يواجه هذه المشكلة ، يمكنك الانتظار حتى تحديث نظام التشغيل الجديد أو إعادة ضبط المصنع.

يوفر التطبيق أيضًا حالة البطارية ودرجة الحرارة ومعلومات أخرى مماثلة. طريقة أخرى هي إيقاف تشغيل الهاتف ثم توصيل الشاحن. إذا تم عرض الرسوم المتحركة لهذه العملية ، فستجد أنه لا توجد مشكلة في العملية.

تنظيف منفذ الشحن

يعد منفذ شحن الهاتف أحد الأماكن التي يسهل فيها احتواء الغبار ويمكن لهذه الجسيمات أن تمنع الشاحن من العمل بشكل صحيح. لتنظيفه ، ألق نظرة عليه باستخدام مصباح يدوي وإذا لاحظت جزيئات كبيرة ، يمكنك تنظيفه باستخدام إبرة خاصة أو مسواك. بعد ذلك ، قم بإعادة توصيل الكبل بالمنفذ ومعرفة ما إذا كان الهاتف قيد الشحن.

جفف الهاتف الرطب

بطارية الهاتف إذا وصلت كمية صغيرة من الماء إلى هاتفك ، فلا يجب توصيله بالشاحن. أول شيء يجب فعله هو تجفيفه. هناك العديد من الحلول لذلك ، أحد أشهرها وضع الهاتف في وعاء من الأرز. بعد ذلك ، انتظر يومًا على الأقل ثم قم بتوصيل هاتفك لمعرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح.

قم بزيارة ورشة التصليح

إذا فشلت كل هذه الحلول ، فإن السبيل الوحيد أمامك هو الذهاب إلى ورشة الإصلاح. إذا لم يؤد ذلك إلى حل مشكلتك ، فمن المحتمل أن الهاتف سوف يتعامل مع مشكلة في الأجهزة. في الوكالة ، يتم أيضًا فحص أجزاء مختلفة من الهاتف ، غالبًا عن طريق استبدال منفذ الشحن.

كيفية التعامل مع مشكلة الجوال لا يشحن
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent