recent
أخبار ساخنة

مشكلة عدم عرض صور ومقاطع فيديو واتساب في المعرض؟

كيفية إصلاح مشكلة عدم عرض صور ومقاطع فيديو WhatsApp في المعرض؟

واتساب ليس فقط تطبيق مراسلة رائعًا ولكنه أيضًا طريقة رائعة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بين الأصدقاء والزملاء والعائلة. بالطبع ، مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها باستخدام التطبيق نفسه ليست بهذه المتعة ، ولذا فإننا نميل إلى تصفح ملفات الصور التي تم تحميلها باستخدام المعرض.

ولكن في بعض الأحيان قد لا تكون الأشياء بسيطة مثل الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تنزيلها من خلال تطبيق واتساب في تطبيق المعرض. في حين أن هذه مشكلة لكل من هواتف Android و iOS ، فقد يرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من الأسباب ، نظرًا لأن نظامي التشغيل يتعاملان مع ملفات الفيديو المرسلة إلى واتساب بشكل مختلف.

مشكلة صور واتساب لا تظهر بالمعرض

كيفية إظهار صور واتساب في المعرض؟

في هذه المقالة ، سنقوم بفحص أسباب هذه المشكلة وتقديم بعض الحلول لمشكلة عدم عرض صور WhatsApp في المعرض. إذا كان لديك أيضًا هذه المشكلة وتبحث عن حل ، فلا تفوتها.

1. أعد تشغيل الهاتف

كخطوة أولى ، قد لا يكون من السيئ تجربة الطريقة القديمة لإعادة تشغيل الهاتف الأقل صعوبة وقد تكون الحل الصحيح لمشكلتك. يمكنك إعادة التشغيل إما عن طريق تشغيل الهاتف وإيقافه مرة أخرى واستخدام زر إعادة التخصيص المخصص.

2. تمكين إعدادات رؤية وسائط Android

على نظام تشغيل Android بعد تنزيل أي ملف فيديو أو ملف فيديو في واتساب ، ستكون هذه الملفات متاحة تلقائيًا في تطبيق المعرض على الهاتف وبغض النظر عن طراز هاتفك الذي يعمل بنظام Android.

ومع ذلك ، أطلق واتساب ميزة جديدة تسمى Media Visibility لحماية خصوصية مستخدميه ، والتي تخفي الصور ومقاطع الفيديو التي تم تنزيلها من خلال التطبيق في المعرض. لذلك قد يكون أحد الأسباب هو مشكلة عدم عرض صور واتساب في المعرض بسبب هذه الميزة.

هناك طريقتان لتغيير إعدادات رؤية الوسائط الخاصة بك ، والتي سنناقشها في كل منهما.

الطريقة الأولى: تمكين رؤية الوسائط لجميع الجماهير

الخطوة الأولى: افتح واتساب وأدخل الإعدادات عبر رمز النقاط الثلاث في أعلى يمين التطبيق.

الخطوة الثانية: أدخل قسم الدردشات عن طريق تشغيل خيار رؤية الوسائط عن طريق تغيير وضع التبديل الخاص به لتحويل المفتاح إلى اللون الأخضر. سيؤدي هذا إلى إخفاء جميع ملفات الصور التي تلقيتها من خلال واتساب في تطبيق المعرض الخاص بك ويمكنك عرضها.


الطريقة الثانية: تمكين رؤية الوسائط لواحد أو أكثر من جهات الاتصال المحددة

إذا كنت تواجه مشكلة فقط في عرض ملفات الصور التي قدمها بعض جمهورك في المعرض ، فقد يتم تعطيل رؤية الوسائط لهم فقط. يمكنك تمكين هذه الميزة لجهة (جهات) الاتصال هذه باتباع الخطوات أدناه.

الخطوة الأولى: افتح الدردشة التي تريدها واضغط على الاسم (أو اسم المجموعة).

الخطوة الثانية: اضغط على رؤية الوسائط وحدد نعم في نافذة التأكيد.


إذا قمت بتمكين رؤية الوسائط ، فستكون ملفات الصور التي يتم إرسالها فقط مرئية في المعرض. ولكن ماذا لو كنت تريد مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو القديمة أيضًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، يجب عليك استخدام تطبيق مستكشف الملفات. يمكنك القيام بذلك بعدة طرق ، والتي سنتناولها في دروس لاحقة.

4. مسح WhatsApp Cache على Android

الخطوة الأولى: افتح قائمة الإعدادات بالهاتف وأدخل قسم التطبيقات أو التطبيقات والإشعارات.

الخطوة الثانية:  ابحث عن واتساب وحدده من خلال الفئة الفرعية لجميع التطبيقات.

الخطوة 3  من شاشة الخصائص التي تفتح لك ، حدد التخزين ثم امسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم أعد تشغيل الهاتف.


لاحظ أن إزالة ذاكرة التخزين المؤقت WhatsApp لا تمحو الدردشة والوسائط الخاصة بهم ، ولكن خيار مسح التخزين أو مسح البيانات يفعل نفس الشيء.

5. تمكين ميزة Save to Camera Roll على iPhone

على عكس Android ، لن يتم عرض صور واتساب على iPhone تلقائيًا في Photos أو أي تطبيق آخر بعد التنزيل ، وستحتاج إلى حفظ كل صورة يدويًا أو حفظها لعرضها في تطبيق المعرض الافتراضي. تمكين لفة الكاميرا. فقط إذا قمت بأحد الأمرين ، يمكنك رؤية الصور التي تم تنزيلها على WhatsApp من خلال المعرض.

لتمكين هذه الميزة ، افتح واتساب وأدخل الإعدادات. ابحث عن Save to Camera Roll وقم بتنشيط المفتاح من خلال النقر على خيار Chats في الصفحة التي تفتح لك.


6. تمكين الوصول إلى الصور على iPhone

يحتاج واتساب إلى أن يكون قادرًا على تنزيل صور ومقاطع فيديو واتساب . لذلك إذا كنت تبحث عن حل لمشكلة عدم ظهور واتساب في المعرض ، يجب عليك التأكد من تمكين هذا الوصول.

للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات الهاتف وانتقل لأسفل إلى WhatsApp وأدخل إعداداته. ثم اضغط على الصور وحدد القراءة والكتابة.

7. حذف صور إضافية

إذا قمت بتحميل الكثير من الصور ومقاطع الفيديو إلى واتساب ، فربما تكون قد نفدت المساحة لحفظ صورتك وفيلمك ، ولن يتم عرض الصور في المعرض. حل هذه المشكلة واضح أيضًا: يجب عليك مسح صورك الإضافية باستخدام تطبيق File Explorer أو مباشرة من واتساب نفسه.

8. تحقق من صور Google

إذا كنت تستخدم صور Google كتطبيق افتراضي في هاتفك وكنت تستخدم حذف نسخة محلية أو تحرير ميزات تخزين الجهاز ، فمن المحتمل أن تكون هذه هي مشكلة عدم عرض صور WhatsApp في المعرض. إذا تم استخدامها ، فسيتم مسح الصور من الجهاز ولكنها ستظل متاحة من خلال خدمة صور Google.

9. تحديثات WhatsApp

هناك دائمًا فرصة لأن تتسبب الأخطاء في التطبيقات في حدوث مشكلات مختلفة. وينطبق الشيء نفسه على WhatsApp ، وإذا كنت لا تستخدم الإصدار المحدث من هذا التطبيق ، فانتقل إلى App Store لنظام التشغيل لديك وقم بتحديث WhatsApp إلى أحدث إصدار.

الحل الأخير: إعادة تثبيت WhatsApp

إذا جربت الطرق المذكورة أعلاه ولم يكن أي منها حلاً لمشكلة عدم عرض صور WhatsApp في معرض الصور الخاص بك ، فأزل أحدث حل WhatsApp ثم أعد التثبيت. ربما ستتمكن من عرض الصور وملفات الصور التي تلقيتها في معرض الصور الخاص بك بعد إعادة التثبيت.

ولكن تأكد من نسخ محادثاتك احتياطيًا على Google Drive (Android) أو iCloud (iPhone) قبل عمل نسخة احتياطية عبر تطبيق WhatsApp. تقوم WhatsApp Removal بحذف جميع الدردشات والإعدادات والملفات والبيانات الأخرى في حسابك.

مشكلة عدم عرض صور ومقاطع فيديو واتساب في المعرض؟
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent