recent
أخبار ساخنة

ما هو اليوجا وما فوائدها

الصفحة الرئيسية

ما هي فوائد اليوجا؟

اليوجا لها تأثيرات إيجابية للغاية على الجسم والروح
يعتقد بعض الناس أن اليوغا مثل الجمباز ، ولأنهم كبار السن ولديهم أطراف غير كافية أو عضلات جافة ، لا يمكنهم ممارسة تمارين اليوغا . لكن الحقيقة هي أنك لم تكُن كبيرًا بما يكفي لتحسين مرونة جسمك.

يرافق بعض تمارين اليوغا التمدد السليم للعضلات. تطلق هذه التمارين حمض اللاكتيك الناتج في العضلات وتسبب الجفاف والضغط والألم والإرهاق. كما تزيد اليوجا من حركة المفاصل وتزيد من انزلاق المفاصل وتحسن حركة الجسم. 

اليوجا لا تقوي العضلات فحسب ، بل تقوي أيضًا جميع الأنسجة الرخوة في الجسم ، بما في ذلك الأربطة والأوتار والأنسجة حول العضلات. بغض النظر عن مستوى التدريب ، يمكن رؤية فوائد هذا التمرين قريبًا. وجدت إحدى الدراسات أنه بعد 8 أسابيع من التدريب ، لوحظ تحسن بنسبة 35 ٪ في مرونة الجذع والكتف.


اليوغا والقوة

بعض تمارين اليوغا قوية وتساعد على تحسين قوة العضلات. تزيد الحركات الواقفة من قوة عضلات الفخذ وعضلات البطن.

تساعد اليوجا على تحسين وضعية الجسم

مع زيادة المرونة والقوة ، يتحسن وضع الجسم. فائدة أخرى لليوغا هي زيادة وعي الجسم. هذا يعني أنه إذا كنت تنحني وتنحني ، فإنك تلاحظ جسمك وتصححه بسرعة.

اليوغا تحسن التنفس

بسبب التنفس العميق أثناء تمارين اليوغا ، وزيادة سعة الرئة وقدرة التمرين ، يتم تحييد آثار الأدرينالين (هرمون الإجهاد) ، ونتيجة لذلك ، استرخاء التلون. لكن اليوغا لا تشمل التدريب الهوائية مثل الجري وركوب الدراجات.

اليوجا تعني تقليل التوتر وزيادة الاسترخاء

حتى بعد جلسة دروس اليوجا الأولى ، ستكون قادرًا على الشعور بالضغط. تتضمن بعض تمارين اليوغا تقنيات التأمل التي تسبب التنفس العميق ، وإتقان العقل ، وصمت العقل ، والذي ينتج عادة عن الإجهاد.

خاصية اليوغا المضادة للتوتر هي استجابة كيميائية حيوية. إن تقليل الكاتيكولامينات (هرمونات الإجهاد التي تنتجها الغدد الكظرية أو الكظرية) وانخفاض مستويات الناقلات العصبية مثل الدوبامين والإيبينيفرين والإيبينيفرين نتيجة لتمارين اليوغا ، يمكن أن يسترخي.

اقترحت بعض الأبحاث وجود صلة بين اليوغا وزيادة الأوكسيتوسين. يُعرف هذا الهرمون بهرمون الثقة والتواصل الذي يشجع على الاسترخاء والتواصل مع الآخرين.

اليوجا والتركيز والمزاج

يعد تحسين القدرة على التركيز والإبداع من فوائد اليوجا. غالبًا ما يبدو الأشخاص الذين يمارسون اليوغا سعداء ولديهم تركيز عقلي جيد. في بحث حديث ، تمت دراسة آثار اليوغا على الاكتئاب. ترجع هذه الآثار الإيجابية إلى زيادة مستويات الأكسجين في الدماغ نتيجة لتمارين اليوغا.

فوائد اليوجا للقلب

تعمل اليوغا على تقليل ضغط الدم وتهدئة معدل ضربات القلب ، وهو تأثير علاجي للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. في الدراسات البيوكيميائية ، تم ذكر اليوغا كعامل مضاد للأكسدة يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية ويقوي جهاز المناعة.

آثار اليوغا على الأمراض

يتم تحديد الآثار العلاجية لليوجا بشكل جيد. يمكن لهذا التمرين تحسين الأمراض المزمنة مثل الربو وآلام الظهر والتهاب المفاصل والأرق والتصلب المتعدد.

فوائد أخرى لليوجا

تظهر بعض الدراسات أن اليوغا لها تأثيرات إيجابية على التعلم والذاكرة ، مما يبطئ عملية الشيخوخة ، ويزيد من احترام الذات ، ويحسن العلاقات ويحسن مستويات الطاقة

اليوجا

مراكز يوجا ، دروس وكتب يوغا ، والمزيد. ولكن وراء آثار الموضة ، جلبت لنا اليوغا العديد من الفوائد التي لم يكن أي من منافسيها.

اليوجا ، طريقة عالمية

التمرين ، الجمباز ، تقنيات التأمل ، أسلوب الحياة أو ... اليوغا؟ من الصعب إعطاء عنوان محدد لليوغا لأنه فهم كامل للجسم كله. جيرار ارنو، مدير مركز اليوغا جايا يقول: "في اللغة السنسكريتية، كلمة اليوغا، يعني في الواقع" وحدة الجسد والروح، الشمس والقمر، من الذكور والإناث، الصغار والكبار "لأنه في آسيا الفكرية،" الوحدة ". "الرأس جزء مهم من الجسم."

يعرّف الاتحاد الدولي لتعليم اليوغا اليوغا بأنها: "طريقة عالمية وعملية تستند إلى مجموعة من التقنيات المحددة وبالإشارة إلى التقاليد الهندية. "مع زيادة الوعي والنمو التدريجي ، فإن اليوغا في وئام تام تغذي المواهب الجسدية والعاطفية والعقلية والروحية والبشرية." يشرح الدكتور أندريه مومنت ، رئيس الاتحاد ، أن "اليوغا هي أيضًا" فلسفة التأمل البدني ". وخلافاً للفلسفات الشعبية ، فإن اليوغا ليست مجرد" تفكير "؛ في الواقع ، ولدت اليوغا على أساس ملاحظة بسيطة: أن الاضطراب أو الاضطراب العقلي يمكن أن يكون له آثار على الجسم ، على عكس الاضطراب الذي يؤثر على الجسم. كما أنها ستشرك العقل.

مواقف اليوجا

تسمى الحالات التي تعتبر مركزية لليوغا أساس. في النصوص القديمة ، تم وصف هذه المواقف على أنها "مرنة وممتعة" ؛ في الواقع ، هي مواقف غير متحركة دون أدنى جهد يتعلم به المرء أن ينسى جسده. من خلال التركيز على المواقف والعمل بعمق على التنفس ، يريح المرء عقله ويقوي جسده.

هناك العديد من المواقف ، من أبسطها إلى أكثرها تعقيدًا. يتم تصنيف جميع هذه المواقف ؛ فهي في سلسلة دقيقة ومترابطة ، وليس بشكل منفصل ، مما ينقل إحساسهم بالاستمرارية.

مدارس اليوغا المختلفة

تقدمت اليوجا بعدة طرق. يتكون الانضباط من 8 فروع رئيسية ، وهذه الفروع الثمانية جزء من 3 "عائلة" رئيسية: اليوغا الديناميكية ، واليوغا للاسترخاء ويوغا الروح. هاثا يوجا أو اليوغا في المجال البدني هي المدرسة الأكثر شيوعًا في الغرب.

كل هذه المدارس لديها نفس "القاعدة". يقول جيرارد أرنود ، مؤكدًا اليوغا: "أحد أكبر الاختلافات بين الرياضة الغربية واليوغا هو" الاستيعاب ". في اليوغا ، نرى "إثارة الجسد أكثر مما نراه من الخارج (على سبيل المثال ، من خلال مرايا النادي). "هذه الملاحظة تجعلنا ندرك قدراتنا وحدودنا." "مع اليوجا ، نعرف ما هو ضار بجسدنا ، ونختار ، دون أي قيود ، أفضل الممارسات والعادات للحياة".

والتنفس ، في الواقع ، التنفس هو وظيفة "اللاوعي"أن نتمكن من التأثير ؛ ومع ذلك ، في معظم الحالات ، سنكون مزاجين سيئين. طوال جلسة اليوغا ، نركز على مسار التنفس ؛ تسمح لنا مهارات التنفس بالتحكم في تدفق الطاقة في أجسامنا وتهدئته.

فوائد اليوجا

يقول دكتور مومان: "في الوقت الحالي ، لا يمكن تعريف اليوغا على أنها علاج " . في الواقع ، إن التأثيرات الحقيقية لليوغا ليست مجرد "علاجية". ولكن من خلال ممارسة اليوغا ، سيكون لدى الشخص سيطرة أفضل على جسده ويكتسب فهمًا أفضل لقيوده وقدراته ؛ يمكن أن توفر ممارسة اليوغا المنتظمة حلولًا جيدة لمشاكلنا الجسدية والعقلية.
ارنو جيرار يفسر ذلك قائلا: "إن تأثير اليوغا على العقل والعواطف بحيث يجعل تعلم اليوغا فائقة الاسترخاء ، التوازن في الحياة لجميع أيام، على شكل و لها أكبر الأثر على النشاط غير.

ولكن ما هو التأثير الحقيقي لممارسة اليوغا المنتظمة على "الصحة"؟ دكتور أندريه مومنت يوضح لنا ذلك.

في البداية تأثير اليوغا على العضلات والعظام والمفاصل: أثناء ممارسة الرياضة ، يتم تحفيز العضلات وتوسيعها وتقلصها. من خلال ممارسة اليوغا ، تصبح العضلات مرنة وقوية. ممارسة اليوغا المنتظمة ، مثل جميع الأنشطة البدنية الأخرى ، تبطئ عملية ربط العظام (هشاشة العظام).
بالنسبة للتنفس ، تحتوي اليوغا على جميع العناصر لتحسين قدرة التنفس وجعلها تتدفق ؛ كما أنها تحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية ، خاصة عن طريق تقليل معدل ضربات القلب.

تأثير اليوغا على الأوعية الدموية هو المساهمة في خفض ضغط الدم ؛ واليوغا تسهل الدورة الدموية عن طريق استعادة تدفق الدم من الأعضاء السفلية.

بشكل عام ، تجعل اليوغا شكل الجسم العام أكثر جمالا وأفضل ، لذلك ، بفضل الجمال الأكبر للعمود الفقري والحفاظ عليه في أفضل شكل ، يشعر المرء بالراحة في الجسم.

من يستطيع ممارسة اليوجا؟

يمكن لأي شخص من جميع الأعمار ، مع أي درجة من المرونة ، ممارسة اليوغا. ما عليك سوى اختيار الفصول التي تناسب مستواك: مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم وما إلى ذلك.
معظم المشاكل الطبية المحتملة هي التهاب المفاصل ، إذا كانت المواقف شديدة أو طويلة الأمد ، أو إذا لم يتم إجراء التنفس بشكل صحيح ، فقد تسبب مشاكل للفرد.
ما هو اليوجا وما فوائدها
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent