recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل


الكثير يبحثون عن حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل، فهل تتلقى الرسالة التالية عند تعطل أحد التطبيقات؟ لسوء الحظ توقف موقع YouTube، للأسف توقف Facebook، أو للأسف توقف WhatsApp؟ في الواقع، لا يهم التطبيق المحدد، يمكن أن يعاني أي تطبيق من هذه المحنة ويعطي رسالة مماثلة. لكن هناك طرق لحلها. إليك كيفية الإصلاح للأسف، توقف التطبيق عن الأخطاء.

توقف التطبيق عن العمل


كيفيك حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل


انتقل إلى الحل:

1. امسح مساحة تخزين التطبيق
2. تحقق من بطاقة SD
3. قم بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته
4. قم بإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى
5. الملاذ الأخير: قم بإعادة ضبط المصنع وامسح مساحة تخزين التطبيق

تظهر مشكلة توقف التطبيق عن العمل غالبًا مع جهات الاتصال والمعرض وتطبيقات المشغل. 
عادة ما يكون إجراء إصلاح هذا هو نفسه دائمًا. سيؤدي مسح البيانات إلى مسح جميع بيانات التطبيق، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات، لذلك لا تستخدم هذا إلا إذا كنت مضطرًا لذلك.

1. أولاً، انتقل إلى الإعدادات على جهازك.
2. التطبيقات والإشعارات ثم معلومات التطبيق
3. قم بالتمرير لأسفل إلى التطبيق الذي يسبب المشاكل واضغط عليه.
4. في القائمة التالية، اضغط على التخزين
5. ستجد هنا خيارات مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت.

خطوات حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل


مسح ذاكرة التخزين المؤقت هو الخيار الذي يجب أن تبدأ به. سيتخلص من البيانات المحفوظة التي تسمح للتطبيقات بالتحميل بشكل أسرع عند تشغيلها. يعني مسحه أن التطبيق سيفتح أبطأ قليلاً، ولكن قد يتم حل مشكلتك الرئيسية.تحقق من بطاقة SD

شكرًا لمحمد في قسم التعليقات الذي أشار إلى أن هذا الخطأ يمكن أن يتعلق أيضًا ببطاقة ذاكرة تالفة. في حالة تلف بطاقة الذاكرة، فإن أي تطبيقات تكتب على بطاقة الذاكرة ستعاني من هذا النوع من الخطأ وسوف تحتاج عندها الى حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل.

للتحقق من ذلك، ما عليك سوى إزالة بطاقة الذاكرة وتشغيل التطبيق الذي توقف عن العمل. إذا نجحت، فأنت لديك الجاني. إذا كان هذا هو الحال، فستحتاج إلى بطاقة ذاكرة جديدة، ولكن لا يزال بإمكانك نقل البيانات من بطاقة الذاكرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك كنسخة احتياطية. بالطبع، إذا كنت لا تستخدم بطاقة SD، فانتقل إلى الخطوة التاليةقم بإلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته.

إذا لم يكن التطبيق مدمجًا، فيمكنك أيضًا محاولة إلغاء تثبيته ثم إعادة تثبيته من متجر Google Play. ما عليك سوى فتح تطبيق Play Store، وفتح شريط القائمة على الجانب الأيسر والنقر فوق تطبيقاتي وألعابي. ابحث عن التطبيق المعني واضغط على Uninstall، والذي يستغرق بضع ثوانٍ. بعد ذلك، يمكنك تثبيته مرة أخرى.

قم بإيقاف تشغيله وتشغيله مرة أخرى


يمكنك أيضًا محاولة إجراء إعادة ضبط بسيطة لحل مشكلة توقف التطبيق عن العمل، مما يعني ببساطة إعادة تشغيل جهازك. هذا بسيط للغاية وفعال للغاية إذا كان هاتفك يعمل لفترة طويلة. ستعمل إعادة الضبط الناعمة على تشغيل هاتفك وإيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة أخرى. من الجيد إيقاف تشغيل هاتفك كل بضعة أيام لبضع دقائق - سيساعد هذا الهاتف البطيء في حل مجموعة متنوعة من المشكلات، سواء كانت متعلقة بالتطبيق أو الشبكة أو الصوت أو البريد الإلكتروني.

الملاذ الأخير: قم بإعادة ضبط المصنع


عندما تفشل الحلول المذكورة أعلاه، يمكنك اللجوء إلى إعادة ضبط المصنع لهاتفك. عند إجراء إعادة ضبط المصنع، تأكد من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك مسبقًا.

أكرر: قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك أولاً. ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح جهازك وإعادته إلى إعدادات المصنع الافتراضية، مع أخذ كل شيء معه، بما في ذلك أي أخطاء. يمكنك استعادة تطبيقاتك وبياناتك بعد ذلك بسهولة، طالما قمت بعمل نسخة احتياطية. لمزيد من المعلومات التفصيلية حول إعادة ضبط المصنع لهاتفك، ألق نظرة على دليل كيفية إعادة ضبط إعدادات المصنع على Android

حل مشكلة توقف التطبيق عن العمل
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent