recent
أخبار ساخنة

حماية واتساب من الاختراق والتجسس بطرق بسيطه

منع اختراق واتساب وتعزيز أمان واتساب باستخدام طرق بسيطة


واتساب هو واحد من أكثر برامج المراسلة أمانًا في العالم في الوقت الحالي ، مع الكثير من المستخدمين. ولكن على الرغم من استخدام بروتوكولات الأمان المتقدمة في واتساب ماسنجر ، لا تزال هناك طرق لاختراق الرسائل الشخصية في هذا المراسلة ، وذلك بشكل رئيسي من خلال عدم معرفة الأشخاص أو اختراق الجهاز الذي يسجل الشخص الدخول إلى حسابه على واتساب يمكن القيام بذلك. تابعنا لتقديم هذه الأساليب ، لمراجعة وتعليم كيفية منع اختراق واتساب وتأمين هذا المراسلة ، وتقييم الطرق لزيادة أمان واتساب .

منع تهكير واتساب


نظرًا لأن واتساب لديه عدد كبير من المستخدمين حول العالم ، فإنه ينقل الكثير من المعلومات كل يوم. يمكن أن يكون هذا الكم الهائل من المعلومات ، الذي يحتوي أحيانًا على معلومات مهمة مثل كلمات مرور الحساب المصرفي ، أو الاتصالات المختلفة بين الشخصيات أو الصور المتعلقة بالمستندات السرية ، جذابة جدًا للمتسللين. بالطبع ، كما ذكرنا ، يستخدم واتساب بروتوكولات أمان متقدمة جدًا تتيح إرسال الرسائل المتبادلة من خلاله وتشفيرها. وعدم توفرها على الخوادم ، ولكن لا تزال الأساليب لتجاوزه والحصول على معلومات الأشخاص في هذا المراسلة ، سنقدمهم أدناه.

كيف احمي واتساب من الاختراق
حماية واتساب من الاختراق والتجسس


نظرًا للتشفير الشامل المستخدم في واتساب ، فإن اختراق واتساب بلس ليس سهلاً ويتطلب الكثير من الوقت والمال. ولكن هناك طرق للتسلل إلى WhatsApp يفعلها الآخرون ، غالبًا من خلال اختراق الجهاز أو عدم معرفة الشخص. طرق اختراق WhatsApp هذه بسيطة للغاية ويمكنها فقط توفير معلومات WhatsApp للمتسللين في غضون دقائق.

لحسن الحظ ، هناك طرق لمنع اختراق WhatsApp ، والتي سنغطيها بمزيد من التفاصيل أدناه. يوصى بقراءة طرق اختراق WhatsApp لفترة وجيزة أولاً للتعرف على هذه الأساليب ثم قراءة المزيد حول كيفية منعها.

لا تشارك هاتفك الخلوي مع الآخرين!


إن أسهل وأسرع طريقة يقوم بها المخترق لتثبيت برنامجه الضار على هاتفك ثم سرقة المعلومات منك هي تشغيل هاتفك لمدة دقيقة. لا تشك في أن امتلاك هاتف لمدة دقيقة يكفي لاختراق جميع معلوماتك المهمة في واتساب أو برامج المراسلة الأخرى. في هذه الطريقة ، يقوم المخترق بتثبيت برنامجه الضار على هاتفك المحمول ثم يتم إخفاء هذا البرنامج. بعد ذلك ، سيتم عرض أي رسالة ترسلها أو تتلقاها على واتساب أو رسل آخرين مباشرة إلى القراصنة.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، فإن أول وأسهل طريقة لمنع اختراق واتساب هي عدم إعطاء الهاتف للآخرين. إذا لم يكن لدى الهاكر هاتفك المحمول ، فلن يتمكن من تثبيت برنامج ضار عليه وسرقة معلوماتك.

لا تشارك هاتفك الخلوي مع الآخرين!


استخدم الدردشة المشفرة في المحادثات الهامة


واتساب ، مثل العديد من تطبيقات المراسلة الآمنة ، يدعم الدردشة المشفرة . في طريقة المحادثة هذه ، يتم تشفير جميع الرسائل بين طرفي الاتصال طوال الوقت ، ولن يتمكن سوى المرسل والمستقبل من فتح الرسالة وقراءتها. الدردشة المشفرة ، المعروفة في Telegram باسم Secret Chat ، موجودة في واتساب بشكل افتراضي ولا تحتاج إلى إعادة تنشيطها.

بعبارة أخرى ، سيتم تشفير أي رسالة ترسلها على واتساب بشكل افتراضي كـ End to End. ولكن للتأكد من أن الاتصال آمن ولمنع اختراق واتساب ، فمن الأفضل التحقق من رمز الأمان لكل اتصال قبل إجراء مكالمات مهمة. للقيام بذلك ، في بيئة واتساب  ، انتقل إلى صفحة الملف الشخصي للشخص الذي تريده وحدد خيار التشفير. إذا كان الرمز المعروض لك هو بالضبط الرمز المعروض للطرف الآخر ، فإن هذا الاتصال آمن ويمكنك بسهولة تبادل رسائلك فيه.

تشفير دردشة واتساب


لمزيد من الخصوصية ، يمكنك استخدام الدردشة المشفرة

تمكين التحقق من خطوتين

تفعيل التحقق بخطوتين

التحقق بخطوتين هو إحدى ميزات الأمان التي تحتوي عليها معظم التطبيقات التي يمكنك من خلالها امتلاك حساب. في هذه الطريقة ، بالإضافة إلى القدرة على تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور ، يتم وضع طبقة أمان أخرى ، والتي يتم إنشاؤها عادةً عبر رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني. التحقق من خطوتين في واتساب هو طريقة أخرى لمنع اختراق واتساب ، والذي يمكن أن يقصر إلى حد ما أيدي المتسللين من رسائلك السرية.

اقرأ أيضًا  تحميل whatsapp gold الذهبي اخر تحديث
لتمكين التحقق بخطوتين من واتساب ، انتقل إلى إعدادات واتساب وحدد الحساب. ثم في الصفحة الجديدة ، حدد التحقق بخطوتين ، ثم حدد تمكين. في هذه الحالة ، سيتم عرض رمز لك في المرة التالية التي تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى واتساب الخاص بك ، بالإضافة إلى رمز SMS ، يجب عليك أيضًا إدخاله عند تسجيل الدخول. وإلا فلن تتمكن من فتح حساب واتساب الخاص بك.

قم بعمل كلمة مرور لتطبيق واتساب


هناك طريقة أخرى لمنع قرصنة واتساب من اختراق رسائل الرسائل الخاصة بك وهي استخدام نظام تشفير على التطبيقات . بهذه الطريقة ، يمكنك تعيين كلمات مرور لتطبيقاتك المختلفة بحيث لا يمكن للأشخاص بسهولة فتح تطبيق واتساب الخاص بك وقراءة رسائلك باستخدام هاتفك.

حماية واتساب من الاختراق


لمزيد من الأمان ، قم بقفل تطبيق WhatsApp الخاص بك.


يمكن لمضادات الفيروسات القوية اكتشاف البرامج الضارة وبرامج التجسس المثبتة على هاتفك المحمول بسهولة ومنعها من مواصلة أنشطتها. حاول دائمًا تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس على هاتفك المحمول وتحديثه بانتظام حتى يمكنك استخدامه لزيادة أمان جهازك المحمول وبالتالي أمان واتساب الخاص بك.
حماية واتساب من الاختراق والتجسس بطرق بسيطه
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent