recent
أخبار ساخنة

أهم 9 نصائح لحماية واتساب من التجسس والاختراق

8 نصائح لزيادة حماية واتساب من التجسس ما هو WhatsApp Security؟

اعزائي واحبابي المتابعين لموقعنا الواتس الجامع الذي يتخصص بنسخ واتساب بلس واهم التطبيقات والبرامج الاساسية اليكم اليوم هذه الشرح الذي تعبت على كتابته ولكنه يستحث لاهميته كيف يمكن زيادة أمان WhatsApp؟  يبدو أن مشكلة الأمان هي أهم تطبيقات messenger ، لكن ما هو أمان WhatsApp؟

يحتوي WhatsApp على العديد من المستخدمين كأحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم، لكن مشكلة الأمان لأي تطبيق مراسلة هي واحدة من أهم المشكلات لمستخدميها. لهذا السبب ، سنناقش مدى أمان WhatsApp وما الذي يمكن فعله لزيادة أمان WhatsApp؟

حماية الواتس اب
كيفية حماية حساب الواتس اب

8 نصائح لحماية واتساب من التجسس 

يستخدم WhatsApp نظام تشفير مضمن للرسائل الصوتية والمرئية وجهات الاتصال التي لا يمكن اختراقها بسهولة افتراضيًا. لكن مسألة تحسين الأمن لا تنتهي عند هذا الحد. إن إلقاء نظرة على بعض النصائح واتخاذ خطوات لتحسين أمان واتساب هو ما سنفعله بعد ذلك.

تلقي تأكيد التشفير للمحادثات الحساسة

ما هو أمان WhatsApp؟

على الرغم من أن WhatsApp يقوم بتشفير المحادثات افتراضيًا ، ولكن إذا كنت تشعر أيضًا بأنك تقوم بالترقية إلى محادثة معينة ، يمكنك التأكد من أمان المحادثة من خلال الحصول على موافقة التشفير.

للقيام بذلك ، انقر فوق اسم جهة الاتصال في صفحة الدردشة للانتقال إلى صفحة معلومات الدردشة العامة. إليك خيار التشفير. سيعرض هذا صفحة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة في المنتصف ورقم تحتها.

حماية رسائل واتساب


هذا هو النمط المكون من 5 رقمًا لرمز الحماية الخاص بك، يمكنك مطالبة جمهورك بمسح رمز QR هذا ضوئيًا حتى تتمكن من التحقق منه يدويًا من خلال مقارنة هذه الأرقام. يمكنك أيضًا مسح الرمز الذي تم إرساله إلى جهات الاتصال الخاصة بك باستخدام خيار Scan Code.

كيفية تشغيل إشعارات الأمان على واتساب

ما هو أمان WhatsApp؟

ميزة WhatsApp الأخرى التي تشير إلى الأمان هي القدرة على الإعلان عن جهاز جديد أو رقم جديد في محادثة حالية. لاستخدام هذه الميزة ، ما عليك سوى السماح للتطبيق بإصدار هذا الإشعار بعدة طرق.

اشعارات واتساب


لزيادة أمان WhatsApp ، انتقل إلى: WhatsApp> الإعدادات> الحساب> الأمان> عرض إشعارات الأمان وتعيين إظهار إشعارات الأمان إلى اللون الأخضر.

حماية واتساب من خلال تمكين التحقق بخطوتين

زيادة WhatsApp الأمن

بشكل عام ، نوصي باستخدام أي خدمة تأتي مع نظام تحقق من خطوتين. هذا يضيف كلمة مرور دورية إلى WhatsApp ويضمن أن بياناتك لن تكون في متناول الآخرين.

لتمكين هذه الميزة ولزيادة أمان WhatsApp ، في قائمة إعدادات WhatsApp ، حدد الحساب. هنا ، حدد التحقق من خطوتين وتمكينه عن طريق تحديد تمكين.

اذهب من هنا لاتباع التعليمات. سيطلب منك التطبيق رمز من 6 أرقام. اختر رمزًا ليس بسيطًا جدًا ولا معقدًا للغاية لتتذكره لاحقًا. بالطبع ، إذا أدخلت بريدك الإلكتروني في هذه المرحلة ، فلن تواجه مشكلة في استعادة كلمة المرور لاحقًا.

حماية واتساب التحثث بخطوتين

تعد المراجعات الدورية لكلمة المرور هذه عشوائية ، لذلك لا يشبه تأمين محادثة باستخدام كلمة مرور. الغرض من تمكين التحقق بخطوتين هو منع الآخرين من الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك دون علمك.

زيادة أمان WhatsApp بواسطة تشفير تسجيل الدخول إلى WhatsApp

لسوء الحظ ، ليس لدى WhatsApp نفسها قدرة تشفير. لكننا نوصي باستخدام التطبيقات المستقلة لتشفير تسجيل الدخول إلى whatsapp وزيادة أمان تطبيق whatsapp عند الوصول. يمكنك حتى وضع كلمة المرور هذه على بصمتك. افتراضيًا ، سيكون هاتفك مزودًا بمستشعر بصمة الإصبع.

بالطبع ، هذا متاح فقط على Android ، ولا يُسمح لأي iPhone بقفل WhatsApp مع أي تطبيق.

تعطيل سحابة النسخ الاحتياطي

يؤدي الترميز ثنائي الاتجاه الافتراضي لـ WhatsApp وظيفته بشكل جيد ، ولكن لا تزال هناك ثغرة أخرى لإجراء نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp على Google Drive و iCloud. مع هذه الميزة عند تثبيت هذا التطبيق مرة أخرى في المستقبل. يمكنك استعادة رسائلك القديمة. لكن هذه النسخة الاحتياطية غير مشفرة.

ايقاف نسخ الدردشة واتساب


نتيجة لذلك ، لزيادة أمان WhatsApp ، يمكنك تعطيل عملية النسخ الاحتياطي. للقيام بذلك ، استخدم المسارات التالية لتناسب نظام التشغيل الخاص بك:

على iPhone: WhatsApp> الإعدادات> الدردشة> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي التلقائي> إيقاف
در اندروید: WhatsApp> القائمة> الإعدادات> الدردشات> دردشة النسخ الاحتياطي> النسخ الاحتياطي إلى Google Drive> أبدا
احذر من الحيل الشائعة
هناك أحيانًا مناقشات حول إصدارات أعلى من الإصدار الأصلي من هذا التطبيق. على سبيل المثال ، الحديث عن ال WhatsApp الذهبي. لكننا نوصي بعدم ثقتك في هذه المشكلة على الإطلاق ، فقط استخدام الإصدار الأصلي والمعتمد من WhatsApp.

تحديد من يمكنك رؤيت صورة واتساب جمهورك الخاص

زيادة WhatsApp الأمن

على الرغم من أن WhatsApp ليس بالتأكيد أحد أفضل تطبيقات الأمان ، إلا أنه يحتوي على بعض ميزات الخصوصية الرائعة. لعرض هذه الميزات واستخدامها لتحسين أمان WhatsApp ، من قائمة الإعدادات ، حدد الحساب ، ثم حدد الخصوصية.

يمكنك هنا تحديد من سيرى آخر زائرين ، وصور ملفك الشخصي ومعلومات أخرى ، ومن يُسمح له بإضافتك إلى مجموعة والمزيد.

منع مشاهدة صورتي على واتساب

كيفية تسجيل خروج واتساب من الاجهزة الاخرى ويب

تعزيز WhatsApp الأمن عن طريق الخروج من حساب WhatsApp في ويندوز
واحدة من الميزات الجديدة الجيدة في WhatsApp هي استخدام WhatsApp على Windows و الويب. ولكن إلى جانب بعض الفوائد ، تعد أيضًا واحدة من أضعف المناطق في WhatsApp. لهذا السبب يوصي الخبراء بتسجيل الخروج من حسابك في كل مرة تستخدم فيها WhatsApp على الويب أو على Windows.

تسجيل خروج واتساب ويب


الى هنا احبتي انتهيت من ذكر اهم الخطوات لحماية واتساب من التجسس والمراقبة من اي اطراف اخرى ولاي استفسار ضعه بالتعليقات وسنقوم بالرد عليك في اقرب  فرصه موقع الواتس الجامع
أهم 9 نصائح لحماية واتساب من التجسس والاختراق
مدير الموقع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent